الأربعاء، 21 يونيو 2017

#دورة تطوير مهارات مدراء المكاتب و السكرتارية التنفيذية للادارات العليا


مركز الخبرة الحديثة للتدريب و الاستشارات

يقدم لكم دورة
تطوير مهارات مدراء المكاتب و السكرتارية التنفيذية للادارات العليا 






الاهداف





  
  تزويد المشاركين بالمفاهيم الأساسية للسلوك الإنساني الفعال ، وتنمية مهارات الإتصال ، والنقد البناء والسلوك الجماعي الفعال في بيئة العمل ، والتعامل الفعال مع الرؤساء والزملاء بما ينعكس بشكل إيجابي على الأداء والروح المعنوية .
   اكتساب المشاركين  مهارات جديدة و صقل المهارات فعليا ًوذلك من خلال اربع  محاور رئيسية :
      المهام والمسئوليات
      المهارات الأساسية والشخصية
     التطبيقات الفعلية والعملية
      التطبيقات الإليكترونية والتكنولوجية
  الفهم والتفسير الصحيح للسلوك الإنساني ودوافعه ، الإدراك الواقعي لرؤيتنا لأنفسنا ... ورؤيتنا للآخرين .
 إتباع أساليب فعالة لإرجاع الأثر والنقد البناء .
 إدراك أهمية الإتصال كمهارة سلوكية في مجال العمل .
  تنمية مهارات التحدث والإنصات وتفسير دلالات الإتصالات غير اللفظية .
 تحديد معايير السلوك المناسبة للعمل الجماعي ، وإدراك أهمية فرق العمل والسلوكيات المميزة لعضو الفريق .
التعامل الفعال مع مواقف النزاع والصراع في العمل .
  إستخدام أساليب فعالة للتعامل مع الرؤساء والزملاء .
 التعامل الفعال مع المشكلات السلوكية في العمل .
  تبني سلوكيات إيجابية وفعالة داخل الإجتماعات .
  إستخدام مهارة العلاقات التبادلية للتعامل الفعال مع الآخرين .
 
 
 
 


بعض من محاور الدورة
   
  نظم الإشراف على المحفوظات .
الأشكال التوضيحية في التقارير .
 تنظيم العمل المكتبي: المواعيد، الوقت، ترتيب الأعمال حسب الأولويات
  تنظيم الاجتماعات و تنظيم السفريات .
  تنظيم معلومات الأشخاص إلكترونياً.
    مهارات استخدام الهاتف.
 


  
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق