الاثنين، 19 يونيو 2017

#دورة استراتيجيات التسويق و البيع الحديثة




مركز الخبرة الحديثة للاستشارات و التدريب
يقدم لكم دورة
استراتيجيات التسويق و البيع الحديثة 


الاهداف

·         يهدف هذا البرنامج الى تنمية مهارات المشاركين في الإلمام بالإستراتيجيات التسويقية الحديثة و العمل على تطبيقها بهدف تنشيط عمليات البيع و رفع القوى التنافسية لمنشأتهم .

·         مناقشة  المفهوم الحديث للتسويق و إستراتيجياته ( الأثر على المبيعات ـ أساسيات السوق ـ بحوث التسويق ـ إستراتيجية القائد أو التابع ) . مفهوم و أهداف بحوث التسويق و مجالاتها ( خطوات البحث العلمي في مجال بحوث التسويق ـ بحوث المستهلك ـ بحوث المنتج ـ التحليل الكمي في بحوث التسويق ـ سيكولوجية المستهلك ـ تخطيط المنتجات )

·         مفهوم المزيج التسويقي للمنشآة و إستراتيجيات التسويق ( المنتج ـ السعر ـ التوزيع )

·          أساليب تطوير السياسات البيعية و إستراتيجيات التسويق ( إستراتيجية تجزئة السوق ـ إستراتجية البرنامج التسويقي ـ إستراتيجية تخطيط المنتجات ـ إستراتيجية التسعير ـ إستراتيجية الإعلان و الترويج ـ إستراتيجية التوزيع ـ الإستراتيجية التنافسية )

·         متابعة و تقييم الأداء التسويقي ( نظام المعلومات التسويقية ـ تقارير رجال البيع ـ أساليب جمع البيانات ـ التغذية العكسية )

·         المنافسة المحلية و العالمية و إستراتيجيات التخطيط الحديثة لمواجهتها .


 
 
المستهدفون


 مديري ورؤساء أقسام التسويق و مساعديهم و المرشحين لشغل هذه الوظائف في كافة أنواع المنظمات و أيضاً مديري الإدارات التجارية




بعض من محاور الدورة





المفهوم الحديث للتسويق و إستراتيجياته
طبيعة و مفهوم و أهداف بحوث التسويق و مجالاتها
المزيج التسويقي للمنشآة و إستراتيجيات التسويق
متابعة و تقييم الأداء التسويقي
المنافسة المحلية و العالمية و إستراتيجيات التخطيط الحديثة لمواجهتها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق