الأحد، 11 يونيو 2017

#دورة ادارة مخاطر المؤسسات و ادارة الازمات

مركز الخبرة الحديثة للتدريب و الاستشارات

يقدم لكم دورة
 
ادارة مخاطر المؤسسات و ادارة الازمات
 
 
 الاهداف
 

   إلقاء الضوء على أهمية إدارة المؤسسات للمخاطر التي تواجها وكيفية مجابهتها والحد من تأثيرها قصير وطويل الأجل من خلال اسلوب إدارة رشيد لهذه المخاطر، وذلك من خلال التعرف على ماهية المخاطر والفرق بين المخاطر التجارية ومخاطر المؤسسات بشكل عام، والتعرف كذلك على مزايا وجود إدارة معنية بإدارة مخاطر المؤسسات، ومتطلبات نجاحها في مهامها، والتعرض للتحديات التي تواجها وكيفية التغلب عليها من خلال استعراض هيكل وتنظيم إدارة المخاطر بالمؤسسات، كما يستعرض البرنامج كذلك مفهوم الأزمة والفرق بين الأزمة والخطر والكارثة وأسباب وقوع الأزمات من خلال استعراض نماذج لبعض الأزمات العالمية وكيف تم التعامل معها.
 
المستفيدون


أعضاء مجالس الإدارة، ومديري المخاطر وكبار المديرين التنفيذيي
والمراجعين الداخليين والخارجيين
 وكذلك صانعي ومتخذي القرار داخل المؤسسة..
 
بعض من محاور الدورة
 

  • تعريف الخطر 
  • تعريفات ومفاهيم إدارة مخاطر المؤسسة
  • كيف نصل إلى إدارة مخاطر المؤسسة؟
  • هيكل وتنظيم إدارة المخاطر
  • إطار إدارة مخاطر المؤسسة والتخطيط الاستراتيجي
  • كيفية الحد من وقوع المخاطر
  • مراقبة ومراجعة عمليات إدارة المخاطر
  • تحديد الخصائص الإدارية للأزمة
  • تصنيف وتشخيص الأزمات
  • الاستراتيجيات في التعامل مع الأزمات
.

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق